قطط

تعرف على7 فوائد لتربية القطط داخل منزلك

تعرف على فوائد تربية القطط داخل منزلك

 7 فوائد لتربية القطط

تعرف على فوائد تربية القطط داخل منزلك 7 فوائد لتربية القطط

القطط كائنات ناعمة ولكنها تملك روح مرحه ولكن ليس هذا فقط ما نعرفه عنها , فالقطط لها العديد من ال فوائد عند تربيتها بالمنزل. فسواء كنت ممن يستمتعون بتربيه القطط وجلوسها الهادئ في حضنك أو كنت شخصية تتخذ من قطتها صديق ..فانت لديك كنز من الصحة داخل منزلك. 7 فوائد لتربية القطط  

 فهيا بنا نتعرف على 7 فوائد لتربية القطط داخل منزلك :

  1. زيادة فرص النجاة من النوبات القلبية أثبتت الدراسات أن أمتلاك قطة يقلل من أحتمالية حصولك على نوبه قلبية ب30% مما لو كنت لا تمتلك واحدة.
  2. تقليل من ضغط الدم تربية القطط تقلل من الضغط النفسي وما يتبعه من أرتفاع لضغط الدم وبالتالي مشاكل الجهاز الدورى.
  3. شفاء العظام المكسورة والتقليل من مخاطر هشاشة العظام
  4. إصلاح إصابات المفاصل والأربطة وهذا ما يقوم به صوت الخرخره الذي تصدره القطط ..فهو واحد من  أكثر الأصوات التي تشعرك بالراحه في العالم. فهذا الصوت قادر على شفاء عضلات وعظام الأنسان ..فصوت خرخره القطط له تردد يتراوح ما بين ال 20-140 هرتز. في حين ما أثبتته الدراسات ان الترددات ما بين 18-35 هرتز له تأثير إيجابي على حركة المفاصل بعد الأصابات.
  5. التقليل من التوتر وجود قطة من حولك  يساعد جسدك على أفراز بعض المواد الكيميائية التي تقلل من التوتر … فجلسة من الملاعبة اللطيفه مع قطتك كفيلة بتحسين مزاجك أنت وقطتك.
  6. تقليل فرصة الأصابة بالحساسية وتنظيم عملية التنفس في عام 2002 أثبتت national institutes of health  أن تربية القطط تقلل من فرص الأصابة بالحساسية بكافة أنواعها لدى الأطفال . وذلك لأن التعرض للحيوانات الأليفة في عمر مبكر يحفز الجهاز المناعي ويجعله أكثر قوه في مواجهه مسببات الحساسية.
  7. تقليل الأحساس بالصداع في بعض الأحيان ، مجرد مشاهدة حيواناتك الأليفة تلعب من تلقاء نفسها أو فقط الملاعبة لها أثناء وجودها على جانبك بمثابة مصدر لصرف الانتباه عن الألم. قد يكون من الصعب التحفيز على التحرك عندما تكون في حالة ألم. 7 فوائد لتربية القطط

يمكن أن تساعد التغذية والتفاعل مع الحيوانات الأليفة على ملء هذا الفراغ ، مما يجعل نشاط الصداع النصفي أكثر نشاطًا مما قد يحسن الدورة الدموية وصحة المفاصل.

 علاوة على ذلك ، يعد اللمس والحركة من الطرق الصحية لإدارة الإجهاد ، وهو سبب شائع للصداع النصفي للعديد من المصابين بالصداع المزمن 

. يمكن أن يؤدي حث صديقك فروي إلى خفض ضغط الدم ، مما يساعدك على الشعور بالهدوء والسعادة.

الحمل فى القطط وكيف تعتني بقطتك

تابعنا على قناتنا على اليوتيوب 

مقالات ذات صلة