طب وصحةكلاب

أكل منزلي صحي للكلاب ؟؟ بأسهل الطرق العيوب والمميزات

ما هي مكونات أكل منزلي صحي للكلاب ؟؟ وماهي عيوبه؟؟

ما هي مكونات أكل منزلي صحي للكلاب ؟؟ وماهي عيوبه؟؟

إن إعداد أكل منزلي صحي للكلاب  أصبح خيارًا شائعًا بشكل متزايد بين مربي الحيوانات الأليفة المخلصين.فكلبك جزء من عائلتك ، وقد تكون على استعداد لفعل أي شيء له. يمكن أن يشمل ذلك صنع وجباته من الاشئ.  وتخيل لو كان عليك أن تأكل نفس الطعام كل وجبة ، كل يوم من حياتك. 

غير أن هذا ممل بشكل مؤلم ، ألا تتساءل عما إذا كنت تحصل على نظام غذائي متوازن من الناحية الغذائية؟ .إذا كان الأمر كذلك ، اخرج مئزرك- و استعد لتعليم نفسك بعض الحيل الجديدة. هناك أشياء تحتاج إلى معرفتها للحفاظ على صحة وقوة حيوانك الأليف.

في هذا المقال سنقدم بعض النصائح حول كيفية إعداد أكل منزلي صحي للكلاب وإرشادات التغذية ووصفات أكل منزلي صحي للكلاب. نحن نضمن أن يستفيد الجرو من جهودك ويمكنه أيضًا تحسين المشاكل السلوكية التي تنجم عن نقص التغذية.

ما هي فوائد ال أكل منزلي للكلاب ؟؟

يبدو أن كل يوم يجلب تذكيرًا جديدًا بأطعمة الكلاب ، لذلك من المفهوم أن ترغب في القيام بكل ما هو ممكن لضمان أن نظامك الغذائي الخاص بكلبك آمن ومغذٍ قدر الإمكان.

سواء كان كلبك يخضع لقيود غذائية معينة أو كنت قلقًا بشأن المكونات ذات الجودة الرديئة أو الملوثات المحتملة ، فإن التحكم بشكل أكبر في المكونات المدرجة في النظام الغذائي لكلبك يمكن أن يجلب راحة البال.

فتحضير أكل منزلي صحي للكلاب مفيد لهم بعدد من الطرق – خاصة إذا كان لديك حيوان أليف يعاني من الحساسية أو حساسية الجهاز الهضمي أو مشاكل الجلد.

نفد طعام الكلاب ، ما الذي يمكنني إطعامه للكلاب؟ تميل الأطعمة عالية المعالجة أيضًا إلى فقدان القيمة الغذائية ، في حين أن صنع طعام الكلاب من الصفر يحافظ على المزيد من العناصر الغذائية الحيوية أثناء عملية الطهي. مع الطعام الطازج ، أنت تعرف بالضبط ما يحصل عليه الكلب مقابل قراءة الملصق حيث يتم الخلط بين جميع الإضافات والمواد الحافظة.

من الجيد أيضًا أن تكون هذه الوصفات في متناول اليد في حالة نفاد طعام الكلاب. عامل كلبك كما تفعل مع أي فرد من أفراد عائلتك من خلال تحضير طعام مغذي من مكونات موثوقة.

يبدو من المنطقي أن تحضير أكل منزلي صحي للكلاب بمكونات طازجة وعالية الجودة سيكون متفوقًا على أي طعام للكلاب متاح تجاريًا ، ولكن هل هذا هو الحال بالفعل؟.

ما هي أضرار ال أكل منزلي للكلاب ؟؟

لسوء الحظ ، أظهرت الأبحاث أن العديد من وصفات طعام الكلاب محلية الصنع ليست كاملة ومتوازنة من الناحية الغذائية. على سبيل المثال ، كشفت دراسة لحمية أكل منزلي للكلاب  والتي تم إعدادها للكلاب في عام 2013 أن من بين 200 وصفة طعام للكلاب تم سحبها من مواقع الويب وكتب رعاية الحيوانات الأليفة والكتب البيطرية ، فإن 5 بالمائة فقط تحتوي على مستويات كافية من جميع العناصر الغذائية الأساسية. أنتجت بعض الوصفات أيضًا أطعمة تحتوي على مستويات عالية بشكل خطير من بعض العناصر الغذائية.

سيجادل بعض محبي أكل منزلي للكلاب الصنع بأن الأخطاء الغذائية “الطفيفة” ليست مهمة طالما أنك تناوب بانتظام في عدة وصفات مختلفة. بعد كل شيء ، فإن كل وجبة نتناولها لا توفر جميع احتياجاتنا الغذائية. منطقهم هو أن الشيء المهم هو أنه بمرور الوقت ، نحصل على كل ما نحتاجه.

لا يبدو أن نفس المنطق ينطبق على ال أكل منزلي للكلاب. قام الباحثون بتقييم عدة مجموعات من وصفات أكل منزلي للكلاب  ووجدوا أن “العديد من الوصفات لها اختلافات مماثلة ، مع 14 مادة مغذية مقدمة بتركيزات غير كافية في 50 وصفة على الأقل. وبالتالي ، حتى استخدام استراتيجية التناوب بين عدة وصفات من مصادر متعددة من غير المرجح أن يوفر نظامًا غذائيًا متوازنًا “.

ما هي القواعد الأرشادية التي يجب أتباعها  عند تحضير أكل منزلي صحي للكلاب ؟؟

تمامًا مثل البشر ، يختلف كل كلب عن غيره ، لذلك لا يُفترض أن يكون هذا قاعدة واحدة لكل الجراء. حجم الوجبة ووزن الجرو والظروف الصحية والحجم ومستوى النشاط كلها عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار عند تحديد ما هو مناسب لكلبك.

ومع ذلك ، بشكل عام ، هناك ستة مغذيات أساسية مطلوبة للكلاب للحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن: الماء والبروتين والدهون والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات. يوفر مزيج من هذه العناصر الغذائية طاقة لجسم الكلب في التمثيل الغذائي والنمو. بالإضافة إلى الوجبات العادية ، قد ترغب أيضًا في إضافة الفيتامينات المتعددة.

ما هي  العناصر الغذائية الضرورية لتحضير أكل منزلي صحي للكلاب ؟؟

إليك فوائد العناصر الغذائية الضرورية ولماذا من المهم أن يحصل الجرو على كميات كافية من كل منها في ال أكل منزلي صحي للكلاب (مدرجة بترتيب الأولوية).

  • البروتين (الدجاج ، لحم الضأن ، الديك الرومي ، لحم البقر ، السمك والبيض المطبوخ) – يساعد في نمو الخلايا والأنسجة والأعضاء والأجسام المضادة والهرمونات والإنزيمات والحفاظ عليها.
  • الدهون (من الزيت واللحوم) – يساعد في امتصاص بعض الفيتامينات ، ويحمي ويعزل الأعضاء الداخلية ويعزز نمو الجلد والشعر.
  • الكربوهيدرات (الأرز والذرة والفاصوليا) – تحافظ على صحة الأمعاء وتزود الجلوكوز للأعضاء الحيوية ، بما في ذلك الدماغ.
  • المعادن ، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والحديد والزنك ، وما إلى ذلك – تمنح الكلاب العظام والأسنان السليمة هيكليًا ، من بين مزايا أخرى.
  • الفيتامينات A و B و C و D و E و K – تعزز فقدان الوزن وصحة العين والجلد والمناعة والمزيد.
  • تمثل المياه 60-70٪ من وزن جسم الكلب لذا من المهم أن يظلوا رطبين بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متوازن. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى عدد من المشكلات الصحية ، لذا تأكد من أنهم يشربون ما يكفي من الماء طوال اليوم أيضًا.

قبل الشروع في خطة وجبات منزلية الصنع ، استشر طبيبك البيطري للتأكد من أن نظام الكلب الغذائي يلبي جميع احتياجاته الغذائية بما فيه الكفاية. تعرف على أفضل نظام غذائي صحي للكلاب 

كيف تقوم بأعداد أكل منزلي صحي للكلاب؟؟

يعد العثور على الوصفات المناسبة فقط الخطوة الأولى لإعداد أكل منزلي صحي للكلاب و متوازن من الناحية الغذائية. يجب عليك أيضًا اتباع الوصفات تمامًا ، وهي ليست مباشرة كما قد تبدو.

في دراسة لتقييم تصور المالك ل أكل منزلي صحي للكلاب  نُشرت في عام 2014 ، قدم خبراء التغذية البيطرية 46 وصفة طعام للكلاب من أصحاب الكلاب وشددوا على “أهمية اتباع الوصفة ، وأسباب عدم تغيير نوع أو كمية كل مكون ، والأهمية الغذائية لكل مكون مستخدم وتفاصيل حول كيفية إعداد النظام الغذائي وتغذيته. “

ومع ذلك ، قام 30 بالمائة من الآباء الحيوانات الأليفة بتغيير الوصفة ، و 40 بالمائة لم يتحكموا في كمية المكونات التي تضمنوها ، و 74 بالمائة لم يستخدموا الكميات الموصى بها من الزيت والملح ، و 35 بالمائة لم يضيفوا الفيتامين الضروري بشكل صحيح ، مكملات معدنية وأحماض أمينية.

لذلك ، على الرغم من أن وصفات طعام الكلاب محلية الصنع تبدو جيدة على الورق ، فإن الطعام الذي أنتجه أصحاب الحيوانات الأليفة لم يلبي احتياجات الكلاب.

  1. ابدأ بوصفة جيدة

العديد من وصفات أكل منزلي للكلاب تنقصها بعض العناصر الغذائية ، خاصة الحديد والنحاس والكالسيوم والزنك. حتى بعض الوصفات التي تم إنشاؤها من قبل الأطباء البيطريين لا تصل إلى مستوى المطلوب للوصول ل أكل منزلي صحي للكلاب. 

إن أفضل طريقة للتأكد من أن الوصفة تحتوي على ما تحتاجه هو اختيار واحدة تم إنشاؤها بواسطة خبير في التدريب على تغذية الكلاب. قد يكون هذا أخصائي تغذية الحيوانات الأليفة معتمد أو أخصائي تغذية الحيوانات المدربة على درجة الدكتوراه مع خبرة في صنع أغذية الحيوانات الأليفة. يجب أن يكون الطبيب البيطري قادرًا على توجيهك في الاتجاه الصحيح.

 وإذا كان الكلب يعاني من مشكلة صحية ، فقد يحتاج إلى نظام غذائي خاص. قد تحتاج إلى خبير تغذية الحيوانات الأليفة لإنشاء وصفات مخصصة.

  1. إتبع وصفة ال أكل منزلي صحي للكلاب كما هي

 تغييرك للوصفة يمكن أن يكون له آثار غير مقصودة. على سبيل المثال ، إن طهي الدجاج بجلد أو بدون جلد وعظم يغير الملف الغذائي للوصفة. يمكنك أيضًا إضافة أو طرح سعرات حرارية دون قصد.

 لا تستبدل المكونات. تبدو بعض المكونات متشابهة ولكنها لا توفر نفس التغذية. على سبيل المثال ، يوفر الذرة والكانولا وزيت الجوز بعض الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يوفرها زيت الزيتون وزيت جوز الهند. من خلال إجراء المقارنات يمكنك بسهولة اخلال التوازن في النظام الغذائي.

 قم بشراء ميزان طعام. فهي أكثر دقة من قياس الكؤوس ، خاصة لقياس اللحوم.

طهي جميع المنتجات الحيوانية لقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب مرض الكلب. طهي الحبوب والفاصوليا والخضروات النشوية لتسهيل هضمها. تعرف على أضرار الأكل الني على أليفك

لا تضف أبدًا الأطعمة السامة للكلاب. وتشمل هذه الشوكولاتة والعنب والزبيب والبصل والثوم والأفوكادو وجوز المكاديميا. تعرف على الأكل الممنوع والمسموح به لكلبك؟؟

قدم الفواكه والخضروات الطازجة الآمنة للكلاب كمكافأة.

3. أضف المكملات الغذائية الصحيحة

حتى أفضل الوصفات ف ال أكل منزلي صحي للكلاب  غالبًا ما لا توفر ما يكفي من العناصر الغذائية ، مثل الكالسيوم. يحتاج الجرو للمكملات الغذائية إذا كنت تطعمه من الصفر. أي منها يعتمد على العناصر الغذائية المفقودة في وجباته. يجب أن تتضمن الوصفة الجيدة تعليمات مكملة محددة. إذا لم تكن متأكدًا ، فتحدث إلى أخصائي تغذية الحيوانات الأليفة.

4. تأكد من عمل النظام الغذائي

بعد أن يتناول كلبك ما أعددته من أكل منزلي صحي للكلاب  لمدة 2 إلى 3 أسابيع ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري للتأكد من أنه لا يكتسب أو يفقد الكثير من الوزن. إذا كان وزنه يتغير ، تحقق مرة أخرى في غضون أسبوعين.

خذ كلبك لإجراء فحص مرتين في السنة. يمكن للطبيب البيطري أن ينظر إلى جلده وحالته الجسدية و أي نوع من المشاكل التي قد تحدث نتيجة للنظام الغذائي.

أمثلة لبعض وصفات أكل منزلي صحي للكلاب

شرائح الدجاج :

مكونات

2 إلى 4  و 3 أونصات صدور دجاج منزوعة العظم و الجلد

الإجمالي: يجعل تقريبا. 10-20 شرائط

المعلومات الغذائية (لكل حصة واحدة):

السعرات الحرارية: 33

البروتين: 7.8 جم

الدهون:> 1 جم

الكربوهيدرات: 0 جم

المعادن والفيتامينات: فيتامين د والبوتاسيوم

الطريقة:

يسخن الفرن إلى 200 درجة.

تقليم كل الدهون الزائدة من صدور الدجاج.

قطع إلى شرائح سميكة 1/8 بوصة باستخدام سكين التقشير.

اخبزيها لمدة ساعتين على صينية خبز حتى تجف الشرائط ويصلب.

تبرد تمامًا قبل التقديم إلى كلبك.

وجبة طبخ سهلة من لحم البقر والأرز و الفاصوليا

نحن نحب هذه الوصفة لقيمتها الغذائية ، ووقت التحضير السريع لها (10 دقائق) وطهيها بسهولة. ينتج 12 كوبًا ، من حساء اللحم البقري ، يمكن تجميده للإطعام في المستقبل.

أكل منزلي صحي للكلابمكونات

2 ½ رطل لحم بقر مفروم

1 ½ كوب أرز بني غير مطبوخ

1 (15 أوقية) يمكن الفاصوليا ، وتجفيفها وشطفها

1½ أكواب من القرع المفروم

1 ½ كوب جزر مقطع

½ كوب من البازلاء المجمدة

4 أكواب من الماء

الإجمالي: يجعل تقريبا. 12 كوب (أو 88 أونصة سائلة)

المعلومات الغذائية (لكل كوب واحد):

السعرات الحرارية: 400

البروتين: 39.1 جم

الدهون: 7 جم

الكربوهيدرات: 44.2 جم

المعادن والفيتامينات: الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم

الطريقة:

أضف جميع المكونات مع 4 أكواب من الماء في قدر طهي بطيء.

يُغطّى ويُطهى على نار خفيفة لمدة 5 إلى 6 ساعات أو يسخن لمدة 2 إلى 3 ساعات.

حرك حسب الحاجة ويترك ليبرد في درجة حرارة الغرفة.

المصادر:

https://www.petmd.com/dog/nutrition/how-make-sure-your-homemade-dog-food-delivers-right-nutrients

https://pets.webmd.com/dogs/guide/homemade-dog-food#2

https://www.caninejournal.com/homemade-dog-food-recipes/

مقالات ذات صلة