طب وصحةطعام وتغذيةقطط

أخطاء تغذية القطط وماهي أشهر هذة الأخطاء وكيفة تصحيحها

سبعة اخطاء فى تغذية القطط

تعتبر تغذية القطط نشاطًا أساسيًا لك، وهو نشاط لا يبدو صعبًا على الأرجح. ما عليك سوى شراء بعض طعام القطط من متجر الحيوانات الأليفة ووضعه في طبق طعام القط ، أليس كذلك؟ حسنًا ، الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك. أخطاء تغذية القطط

القطط لديها احتياجات غذائية معينة وقد يكون لها تفضيلات حتى عندما يتعلق الأمر بوضع طبق طعامها. إطعام القطة بشكل خاطئ ، ويمكن أن يؤدي إلى السمنة أو مشاكل سلوكية. فيما يلي ستة أخطاء في تغذية القطط قد ترتكبها ، وكيفية تصحيح المسار للحصول على أفضل صحة وسعادة لقطتك.

1-نسيان الاحتياجات الأساسية في تغذية القطط

أخطاء تغذية القططوفقًا لبعض الأطباء البيطريين ، هناك خطأ آخر قادم من أخطاء تغذية القطط يحاول جعل القطط نباتية أو بمعني أخر تعيش على أكل الخضروات فقط.

القطط من الحيوانات آكلة اللحوم ، مما يعني أنها يجب أن تأكل بشكل رئيسي اللحوم وأعضاء الحيوانات لتزدهر.  على سبيل المثال , الحمض الأميني تورين يتواجد فقط في الأنسجة الحيوانية. يمكن أن يؤدي نقص التورين إلى إصابة القطة بمشاكل القلب والعمى وحتى الموت.

 يعتقد بعض المربيين إن المواد الغذائية التي تحتاجها القطط والتي تأتي من اللحوم ، يمكن توفيرها في الطعام صناعيًا.ولكن يجب أن تكون حذرًا جدًا ، وأن تدرك أحتياجات القط الغذائية لأن معظمنا ليسوا متأكدين تمامًا من احتياجاتنا الغذائية الخاصة ، فقد يكون من المستحيل تخمين احتياجات قططنا.

2- لا تتجاهل السعرات الحرارية في غذاء القطط

بالإضافة إلى تقديم توصيات بشأن نظام غذائي متوازن ، يمكن للطبيب البيطري التأكد من أن قطتك  تتبع نظامًا غذائيًا ذو لسعرات الحرارية مناسبة. 

سيوفر معظم مصنعي أغذية الحيوانات الأليفة معلومات عن عدد السعرات الحرارية  على مواقعهم على الويب بالإضافة إلى مخطط لإرشادات التغذية الموصى بها على ظهر كيس طعام القطط أو المكافأة. لكن هذا قد لا يراعي بدقة احتياجات السعرات الحرارية الفريدة لقطتك. 

الكثير من السعرات الحرارية قد واحد من أشهر  ال أخطاء في تغذية القطط والذي قد يؤدي بقطتك لزيادة ن الوزن غير محسوبه قد تؤثر على القلب والمفاصل والجهاز التنفسي. تعرف على نظام دايت للقطط

طبيبك البيطري هو الأفضل في وضع توصية للسعرات الحرارية للحفاظ على وزن القطة صحيًا ، خاصة إذا كنت ترغب في مزج الطعام الجاف والمعلب وكذلك المكافأت في نظامهم الغذائي…أو إدراج الأكل المنزلي  في نظام تغذية القطط.

3- الأعتماد على نوعيه واحده من الطعام أثناء تغذية القطط

أخطاء تغذية القططالأهتمام بعمل أكل منزلي للقطط أخذ في الأزدياد. و من المهم أن تدرك أن الأكل المنزلي  لا يعني دائمًا الصحة.

ذلك لأنه عند صنع طعام القطط من الصفر ، يفشل بعض الأشخاص في تحقيق التوازن بين اللحوم والكمية الصحيحة من الكالسيوم ، متناسين أن القطة ستأكل كلًا من لحم وعظام فريستها ، مما يوفر نسبة مناسبة من الكالسيوم إلى الفوسفور وهذه هي أحد أخطاء تغذية القطط الشائعة .

يمكن أن تؤدي حمية القطط الثقيلة جدًا في التونة أو الكبد أو زيت الكبد (مثل زيت كبد سمك القد) إلى التسمم بفيتامين أ ، مما يؤدي إلى آلام العظام والمفاصل وهشاشة العظام وجفاف الجلد. يمكن لنظام غذائي غني جدًا بالأسماك النيئة أن يدمر فيتامين ب 1 ، مما يؤدي إلى ضعف العضلات أو النوبات أو تلف الدماغ. 

 كما يحذر من أن النظم الغذائية التي تعتمد على الأكل الني يمكن أن تكون ناقصة في الأحماض الحيوانية الأساسية ، مثل التورين ، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

إذا رغبت كمربي للقطط في صنع طعام قطتك بالمنزل ، فعليك اتباع وصفة متوازنة بشكل صحيح.

على الرغم من الاعتقاد الشائع ، فإن طعام القطط الرطب يحتوي بشكل عام على سعرات حرارية أقل ، والتي يمكن أن ترجع إلى ارتفاع محتواها من الماء.

  تستخدم العديد من الأطعمة الجافة الكربوهيدرات لربط الطعام بالالتصاق معًا. لذلك ، غالباً ما يكون الطعام المعلب أعلى في البروتين وأقل في الكربوهيدرات من الطعام الجاف. بالإضافة إلى أن ارتفاع نسبة الماء في الأطعمة المعلبة مفيد لمشاكل الكلى ، ويمكن أن يساعد في منع المشاكل البولية الأخرى.

على العكس ، يعتقد العديد من مربيين القطط أن الطعام الجاف يساعد على منع أمراض الأسنان. في الواقع ، يمكن أن يساعد مضغ الطعام الجاف أو مكافأت  القطط على منع تكون  البلاك على الأسنان ، ولكن العديد من القطط تبتلع الطعام بالكامل أو تمضغه فقط على جانب واحد من فمها ، مما يلغي الغرض. تعرف على الأكل المناسب لقطتك

4- الأعتقاد بأن قطتك لن تفرط في تناول الطعام

أخطاء تغذية القططبصفتك من محبي الحيوانات ، من المحتمل أنك على دراية بفكرة أن الكلاب لديها شهية لا تنتهي ، ولكن القطط أكثر دقة ولا تميل إلى الانغماس. ومع ذلك ، يقول الخبراء أن الأمر ليس كذلك. تقول الدكتورة ساشا جيبونز من مستشفى جاست كاتس البيطري في كونيتيكت: “بدأ شخص ما ينشر أشاعه بواحده من أهم الأخطاء في تغذية القطط وهي أن  القطط ستأكل ما تحتاجه فقط ، لكن هذا ليس صحيحًا”. “العديد من القطط هي شرهه للأسف.” أخطاء تغذية القطط

يوافق على ذلك الدكتور جوناثان ستوكمان ، أخصائي التغذية البيطرية المعتمد في جامعة ولاية كولورادو. يقول: “يقوم الكثير من الناس بإطعام قططهم بشكل حر  ، وتلك هي الطريق لتناول الطعام بشكل مفرط”. “نتوقع من حيواناتنا الأليفة أن تنظم نفسها بنفسها ، ولكن هذا لا يعمل بشكل جيد بالنسبة للناس ولا يعمل مع الحيوانات الأليفة أيضًا”.

الحل؟ لا تطلق لقطتك العنان ، وتتبع مقدار ما تأكله. يوصي ستوكمان بتغذية كميات محددة يوميًا وتتبع مقدار ما استهلكته قطتك من خلال وزن وعاء الطعام في الصباح وفي نهاية اليوم وإجراء التعديلات حسب الحاجة.

5- أشهر أخطاء تغذية القطط : تقدم القليل من الماء

من الواضح أن الماء ضروري للقطط وكذلك للناس. يقول خبراء ASPCA أن الماء ضروري للحياة ، ويمثل 60٪ إلى 70٪ من وزن جسم القط البالغ. يمكن أن يكون للنقص الخطير في المياه تداعيات خطيرة على الحيوانات الأليفة ، مما يسبب مرضًا خطيرًا  مثل أمراض الكلى والجهاز البولي أو الوفاة. تعرف على النظام الغذائي للقطط مرضى الكلي

على الرغم من أن الأطعمة الرطبة يمكن أن تقوم بتلبية احتياجات صديقك من الماء ، يجب أن يكون لدى القطط أيضًا العديد من مصادر المياه العذبة المتاحة في المنزل .

انتبه إلى المكان الذي تفضله القطة وقم بتوفير مياه هناك,واعلم أن بعض القطط تفضل المياه الجارية ؛ يمكن للآخرين اكتشاف طعم الكلور في ماء الصنبور لذا قد ترغب في شراء المياه المعبأة لهم.أخطاء تغذية القطط

6- عدم مراعاة بيئة تغذية القطط

ربما أخذت راحتك الشخصية في الأعتبار عند اختيار مكان لأطباق قطتك وأطباق المياه ، وتأكد تمن أن الأوعية لن تكون تحت القدم ، ولكن ما رأي القطة في ذلك الموقع؟ أخطاء تغذية القطط

إذا كنت تستخدم منطقة قريبة حقًا من صندوق الرمل الخاص بالقطط ، فقد تكون غير مريحة للقطط وقد تمنعهم الرائحة من تناول الطعام. القطط أكثر انتقائية في كونها صحية. كما يجب أيضًا الحفاظ على نظافة الطعام والماء.

المصادر:

https://pets.webmd.com/cats/guide/mistakes-people-make-feeding-cats#2

مقالات ذات صلة